Home تعريف (FAQ) الأسئلة والأجوبة

(FAQ) الأسئلة والأجوبة

أسئلة متكررة

ما هو ائتلاف أسطول الحرية؟

يتألف ائتلاف أسطول الحرية من  عدد من منظمات المجتمع المدني ومبادرات من العديد من الدول. نحن نتحدى الحصار الإسرائيلي غير القانوني وغير الإنساني على غزة لسنوات عديدة ، ونلتزم بمواصلة الكفاح حتى يتم رفع الحصار دون قيد أو شرط ويحقق الفلسطينيون في كل مكان حقوقهم الكاملة ، بما في ذلك الحق في حرية الحركة.

ما هي حملة أسطول المستقبل من أجل فلسطين ؟

نحن نؤمن بأن لكل فلسطيني الحق في مستقبل عادل يتضمن حرية الحركة والحق في العودة إلى وطنه. تؤكد حملتنا على هذا الحق الإنساني الأساسي ، من خلال لفت الانتباه إلى حقيقة أن الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة ، وكذلك الضفة الغربية والشتات ، قد حرموا من هذه الحقوق لعقود ، وعلى مدى السنوات الـ11 الماضية بسبب الاحتلال والحصار الإسرائيليين غير القانونيين على غزة.

ما هي الدول المشاركه ؟

تشمل حملات “تحالف أسطول الحرية ” التي تشارك في حملة أسطول المستقبل من أجل فلسطين ما يلي: قارب إلى غزة – النرويج ، قارب كندي إلى غزة ، أسطول الحرية – إيطاليا ، تحالف التضامن مع فلسطين ، جنوب أفريقيا ، رامبو  غزة – إسبانيا ، قارب إلى غزة – السويد ، اللجنة الدولية لكسر حصار غزة ، القارب الأمريكي إلى غزة ، كيا أورا غزة – نيوزيلندا / أوتياروا ، ماي كير ماليزيا ، IHH تركيا ، المجموعة الوطنية لفلسطين ومنصة المنظمات غير الحكومية لفلسطين في فرنسا ، أسطول الحرية غزوه  في أستراليا.

هل تعتبر أسطول JFP مبادرة غير عنيفة؟ هل تحمل السلاح على متن الطائرة؟

هدفنا هو إنهاء الحصار الإسرائيلي غير القانوني بشكل سلمي. كل مبادرة أطلقها تحالف تحرير أسطول الحرية قد تم تأسيسها نظريًا وعمليًا في إطار اللاعنف. نختار دائمًا مواجهة الظلم باستخدام استراتيجيات غير عنيفة. نحن لا نحمل أي أسلحة.

تقولون إن حملتكم تدعم الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني: ما هي تلك الحقوق؟

وبينما ينصب تركيزنا على معارضة الحصار غير القانوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة ، فإننا نرى ذلك في السياق الأوسع لدعم الحق في حرية الحركة لجميع الفلسطينيين. ينتهك الاحتلال الإسرائيلي حقوق الإنسان اليومية للفلسطينيين في التنقل بحرية حول بلدهم والرحيل والعودة إلى بلدهم. كما ندعم مطالب أخرى واسعة النطاق لحقوق الفلسطينيين المستندة إلى القانون الدولي ، بما في ذلك:

  1. إنهاء الاحتلال الإسرائيلي واستعمار جميع الأراضي العربية وتفكيك جدار الفصل العنصري بما يتماشى مع رأي محكمة العدل الدولية لعام 2004 opinion of the International Court of Justice
  2. الاعتراف بالحقوق الأساسية للمواطنين الفلسطينيين في إسرائيل لتحقيق المساواة الكاملة
  3. احترام وحماية وتعزيز حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم المنصوص عليها في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 بتاريخ 11 كانون الأول 1948. Resolution 194

للحصول على معلومات حول الآثار المدمرة للحصار ، انظر صفحة الحقائق التي تصدرها الأمم المتحدة. مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية:

https://www.unocha.org/story/opt-us5397m-urgently-needed-support-humanitarian-needs-19m-palestinians-2018 

لماذا الحصار الإسرائيلي على غزة غير قانوني؟

احتلت إسرائيل قطاع غزة منذ عام 1967 ، وهي ، بصفتها القوة المحتلة ، مسؤولة عن رفاه السكان داخل هذه المنطقة. في عام 2011 ، أكد خمسة أخصائيين مستقلين لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن الحصار المفروض على غزة غير قانوني (كيف يمكن أن يكون حصار إسرائيل لغزة قانونيًا؟ How can Israel’s blockade of Gaza be legal? ) بسبب آثاره غير المتناسبة على السكان المدنيين الفلسطينيين. حذرت الأمم المتحدة من أنه إذا استمر حصار غزة ، فلن تكون الحياة الطبيعية قابلة للتطبيق هناك في عام 2020. لقد فرضت إسرائيل ومصر الحصار الحالي لمدة 11 عاما بدعم من العديد من الحكومات الدولية ، وتقييد حركة الناس والبضائع movement من خلال تطبيق التدابير التقييدية التي تؤثر على السكان ككل ولذلك  فإنه ينتهك المادة 33 من اتفاقية جنيف الرابعة the Fourth Geneva Convention التي تحظر العقاب الجماعي. لمزيد من المعلومات الأساسية ، انظر تقرير عام 2017 الصادر عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني ومسألة الفصل العنصري Israeli Practices towards the Palestinian People and the Question of Apartheid ) وهذا التقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية (لا تزال إسرائيل السلطة  المحتل في غزة وتبعا لذلك يجب ان تلتزم  بقانون الاحتلال Israel remains occupying power in Gaza and thus bound by the Law of Occupation).

 متى وأين ستبحر قوارب JFP ؟ ؟ 

سنبحر في منتصف مايو من ميناء في الدول الاسكندنافية. سوف يسافر قاربين عبر القنوات الأوروبية والأنهار ، بينما سيبحر قاربان آخران على طول ساحل المحيط الأطلسي. ستقوم جميع القوارب بالتوقف في العديد من الموانئ قبل الاجتماع مرة أخرى في البحر الأبيض المتوسط ​​للذهاب إلى غزة في منتصف يوليو. شاهد موقعنا على الإنترنت تحت موانئ  للحصول على تحديثات حول مواعيد وأماكن  التوقف ، بالإضافة إلى فعاليات التضامن في الموانئ التي سنزورها.

من سيكون على متن القوارب؟

لقد اخترنا مشاركين من بلدان مختلفة وسنرحب بالممثلين من المجتمع المدني ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر السياسيين والناشطين والصحفيين والزعماء النقابيين والفنانين وفناني الأداء وأساتذة الجامعات والقادة الدينيين وممثلي المنظمات الطلابية لمراحل الرحلة . عدد الاماكن محدود ونهدف إلى تمثيل 50٪ من النساء على الأقل في جميع الأوقات. وستكون السير الذاتية لمن هم على متنها متاحة على موقعنا تحت عنوان المشاركين.

عندما تتوقفون في الموانئ ، هل يمكن أن يشارك السكان المحليون؟

نعم فعلا. نحن نخطط لحوالي اثني عشر محطة توقف بين الدول الاسكندنافية وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​، وفي معظم هذه الفعاليات سيكون هناك توعية عامة. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بالحملة المحلية الأقرب إليك:

هل ستجلب القوارب  المساعدات إلى غزة؟

قافلة العدالة من أجل فلسطين هي مهمة تضامنية وليست مهمة مساعدة. يعتمد معظم الفلسطينيين في غزة على المساعدات بسبب القرارات السياسية التي تتخذها حكوماتنا المتواطئة مع الحصار. في حين أنه من الحيوي أن تواصل منظمات مثل الأونروا تقديم المساعدات إلى غزة ، فهذا ليس دور تحالف ناشط مثلنا: هدفنا هو إنهاء الحصار غير القانوني على غزة ، وليس فقط جعله “أكثر إنسانية”. قوارب JFP سوف تنقل المشاركون فقط (بما في ذلك وسائل الإعلام) إلى جانب آمال المجتمع الدولي المتنامي لإنهاء الحصار. ونأمل أن تتمكن هذه الرحلة  عند الوصول إلى شواطئ غزة من فتح القنوات أمام الآخرين للسفر إلى فلسطين ، والأهم من ذلك ، أن يستخدم الشعب الفلسطيني مياهه الإقليمية الخاصة بصيد الأسماك والموارد البحرية الأخرى والسفر والصادرات والواردات. في حين أن أهم حمولاتنا هي دائمًا التضامن الإنساني ، فإننا نخطط أيضًا للتبرع بقواربنا لمؤسسات الصيادين في المجتمع المحلي الذين كانوا شركاء لنا منذ حملتنا السابقة ، التضامن مع صيادي غزة Solidarity with Gaza Fishers .

ما هو الوضع الحالي على الأرض في غزة؟

وقد وجد الأمين العام للأمم المتحدة أن الحصار والقيود ذات الصلة تتعارض مع القانون الإنساني الدولي لأنها تستهدف وتفرض المشقة على السكان المدنيين ، وتعاقبهم فعلياً على أفعال لم يرتكبوها. وقد أدى التصعيد الكبير في الأعمال العدائية في السنوات الماضية إلى دمار واسع النطاق وتشريد داخلي extensive destruction and internal displacement. بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على القصف الإسرائيلي الضخم في عام 2014 ، لا يزال معظم الناس والمؤسسات يكافحون للتأقلم بجانب عمل الوكالات الإنسانية والإنمائية لتلبية الاحتياجات الأساسية لأكثر الفئات ضعفاً من جراء “نقص التمويل الشديد” (انظر مكتب الأمم المتحدة). للاطلاع على بيان حقائق تنسيق الشؤون الإنسانية – آب / أغسطس 2016:

( https://www.ochaopt.org/location/gaza-strip ). منذ أوائل التسعينيات من القرن الماضي ، فرضت إسرائيل قيودًا على حركة الفلسطينيين في غزة ، ومنذ عام 2007 ، يدمر الجيش الإسرائيلي الحقول الزراعية والمدارس والمستشفيات والمصانع وأماكن العمل الأخرى ، والبنية التحتية لإمدادات المياه والصرف الصحي ، ومحطات توليد الكهرباء والمنازل في جميع أنحاء غزة مجرداً الناس من الموارد التي يحتاجون إليها للعيش. لقد جعلت قوات الاحتلال الإسرائيلي السباحة في البحر الأبيض المتوسط ​​غير صحية ، لأن قنابلها دمرت أنظمة الصرف الصحي المحلية التي من المستحيل إصلاحها. يكافح أكثر من مليوني شخص من أجل الحياة في غزة ، حيث يعيش 72٪ من الفلسطينيين في غزة ، 65٪ منهم من الأطفال ، يعانون من انعدام الأمن الغذائي. غالبية سكان غزة هم لاجئون ، أو أحفادهم ، من أجزاء أخرى من فلسطين ، غير قادرين على العودة إلى ديارهم منذ عام 1948 – لا يمكن حل الأوضاع المزدحمة في قطاع غزة إلا من خلال معالجة حقهم في العودة بموجب قرار الأمم المتحدة رقم  194

 UN resolution 194 .

تترتب على أزمة الكهرباء الحالية آثار خطيرة على قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي وسيكون لها أثر تراكمي على الحالة الإنسانية العامة. حالياً ، يحصل  الفلسطينيون في غزة على أقل من أربع ساعات يومياً ، في أوقات مختلفة من النهار أو الليل ، مما يجعل المهام اليومية غير ممكنة. وبينما كثيراً ما يقارن المراقبون الدوليون غزة بسجن مفتوح ، إلا أن الأوضاع هناك أسوأ بكثير من السجون.

هل هناك أي مخاطر على المشاركين؟

هناك دائماً مخاطر عندما يتم تحدي الأعمال غير القانونية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ، خاصة وأن حكوماتنا تفشل في محاسبة إسرائيل على أعمالها العنيفة ضد المدنيين. ومع ذلك ، فإن هذه المخاطر ضئيلة بالمقارنة مع تلك التي يواجهها الفلسطينيون كل يوم في غزة ، والذين ليس لديهم خيار في ان  يعيشوا في منطقة محتلة يتعرضون فيها للهجمات بصورة منتظمة. وبما أن مهماتنا غالباً ما تواجه “حصارًا إعلاميًا” مع الفشل في الإبلاغ عن العنف الممارس من قبل القوات الإسرائيلية ، فيمكنك لعب دور مهم كـ “ركاب على الأرض”. ويشمل هذا العمل “محافظون على الحياة” لمن هم على متن السفينة: يمكنك المساعدة بالضغط على وسائل الإعلام المحلية والوطنية لتغطية رحلتنا ، ومطالبة الساسة بالتحدث بصراحة عن سلامة المشاركين لدينا وعن حقوق الفلسطينيين في غزة. وكلما تبعت عيوننا وآذاننا ولوحات المفاتيح مهمتنا ، كلما كان المشاركون أكثر أمنًا و وحققنا أفضل النتائج بالنسبة للشعب الفلسطيني في غزة.

كيف يتم تمويل القوارب السريعة لمستقبل فلسطين؟

تقوم كل حملة من الحملات المشاركة بجمع الأموال من خلال التواصل مع الأفراد والمنظمات الذين يدعمون جهودنا. تحالف “أسطول الحرية” هو شبكة من الأفراد والجماعات في المجتمع المدني ولا ينتمي إلى أي حزب سياسي. أي تبرع هو موضع ترحيب donation is welcome، مهما كان صغيرا.

هل يدعم تحالف أسطول الحرية حركة المقاطعة لسحب الاستثمارات (BDS

لا يتخذ ائتلاف “أسطول الحرية” موقفاً رسمياً حيال قطاع الخدمات الداعمة للأعمال ، غير أن بعض أعضائنا وحملة شركائنا تصادق على BDS في بلدانهم.

لماذا يتحدى أسطول الحرية وأسطول المستقبل من أجل فلسطين (JFP) الحصار الإسرائيلي عن طريق البحر؟

تتحدى منظمات المجتمع المدني الدولية الحصار الإسرائيلي والبحري غير القانوني لغزة بطرق متنوعة على مدى أكثر من 10 سنوات. وفي حين تركز منظمات أخرى بشكل هام على تحدي الحصار البري ، فإن  تحالف أسطول الحرية يتحدى الحصار الإسرائيلي عن طريق البحر للفت الانتباه إلى الآثار التي يخلفها ذلك على الشعب الفلسطيني في غزة ، بما في ذلك: الصيادون الفلسطينيون في غزة ، والذين كثيراً ما يطلق عليهم النار البحرية الإسرائيلية أثناء محاولتها إعالة أسرهم وعامة السكان ، والشعب الفلسطيني نفى قدرته على التجارة والسفر عبر ميناء غزة.

كيف ترتبط مهمة أسطول الحرية هذه بأزمة اللاجئين الحالية والكثير من الناس الذين يسافرون عبر البحر الأبيض المتوسط ​​للوصول إلى أوروبا؟

نعتقد أن أزمة اللاجئين تنبع جزئيا من عدم وجود إرادة سياسية لحل الحالات التي تجبر الناس على مغادرة منازلهم بحثا عن الأمان. لا يمتلك الشعب الفلسطيني في غزة خيارًا حتى في الإبحار نحو الحرية ، حيث تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصولهم إلى البحر الأبيض المتوسط. دعونا لا ننسى أن خمسة ملايين من لاجئي العالم هم فلسطينيون ، بما في ذلك 70٪ من الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة.

كيف يمكنني دعم الحملة؟

هناك طرق عديدة للمشاركة:

  • تابعنا على الويب أو Facebook أو  Twitter أو Instagram وشارك المعلومات مع عائلتك وأصدقائك و زملاء العمل
  • أرسل رسالة دعم من اتحادك أو حزبك السياسي أو مجتمعك من خلال إحدى حملات شركائنا

تقديم تبرع لأحد المنظمات المشاركة في المشروع ؛ ابحث عن الأقرب إليك هنا here

  • المساعدة في تنظيم الأحداث لجمع الأموال والتوعية لحملتنا أو الانضمام إلى أحد فرق العمل لدينا من خلال الاتصال بمؤسسة قافله الحريه الأقرب إليك contacting

في حين أن المساحة المتوفرة على متن سفننا محدودة دائمًا ، هناك مجال للجميع للوصول إلى حملة Freedom Flotilla كـ “ركاب على الأرض”. يمكن أن تشمل مساهماتك الحيوية رفع مستوى الوعي في مجتمعك حول الحصار الإسرائيلي لغزة ، والمساعدة في جمع الأموال والموارد الأخرى اللازمة لرحلتنا ، متابعة مراكبنا والمشاركين معنا ، ومطالبة حكوماتك بمحاسبة إسرائيل على سلامتهم و الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني.

Home About us Frequently Asked Questions

Frequently Asked Questions

What is the Freedom Flotilla Coalition?
The Freedom Flotilla Coalition is composed of civil society organizations and initiatives from many countries. We have been challenging the illegal and inhumane Israeli blockade of Gaza for many years and are committed to continue the struggle until the blockade is unconditionally lifted and Palestinian people everywhere achieve their full rights, including the right to freedom of movement.

What is the Just Future For Palestine (JFP) Flotilla campaign?
We believe that every Palestinian has a right to a just future that includes freedom of movement and the right to return to their homeland. Our campaign emphasizes this basic human right, by drawing attention to the fact that Palestinians living in Gaza, as well as the West Bank and diaspora, have been denied these rights for decades, and over the last 11 years because of Israel’s illegal occupation and blockade of Gaza.

Which countries are participating?
The Freedom Flotilla Coalition campaigns participating in the JFP Flotilla include: Ship to Gaza-Norway, Canadian Boat to Gaza, Freedom Flotilla-Italy, Palestine Solidarity Alliance-South Africa, Rumbo a Gaza-Spain, Ship to Gaza Sweden, International Committee for Breaking the Siege of Gaza, US Boat to Gaza, Kia Ora Gaza – New Zealand/Aotearoa, MyCARE Malaysia, IHH Turkey, National Collective for Palestine and Platform of NGOs for Palestine in France, and Gaza Freedom Flotilla Australia.

Is the JFP Flotilla a non-violent initiative? Do you carry weapons on board?
Our goal is to peacefully end the illegal Israeli blockade. Every initiative that the Freedom Flotilla Coalition has launched has been grounded theoretically and practically within the framework of non-violence. We always choose to counter oppression using non-violent strategies. We do not carry any weapons.

You say your campaign supports the full rights of the Palestinian people: what are they?
While our focus is on opposing the illegal blockade against the Palestinian people of Gaza, we see this in the larger context of supporting the right to freedom of movement for all Palestinians. The Israeli occupation violates the human rights of Palestinians daily to move freely around their country and to leave and return to their country. We also support other broad-based demands for Palestinian rights based on International Law, including:

  1. Ending the Israeli occupation and colonization of all Arab lands and dismantling the Apartheid Wall in line with the 2004 opinion of the International Court of Justice;
  2. Recognizing the fundamental rights of Palestinian citizens of Israel to full equality; and
  3. Respecting, protecting and promoting the rights of Palestinian refugees to return to their homes and properties as stipulated in United Nations General Assembly Resolution 194 of 11 December 1948.

For information about the devastating effects of the blockade, see this fact sheet https://www.unocha.org/story/opt-us5397m-urgently-needed-support-humanitarian-needs-19m-palestinians-2018 produced by the United Nations Office for the Coordination of Humanitarian Affairs.

Why is the Israeli blockade of Gaza illegal?
Israel has occupied the Gaza Strip since 1967 and, as the occupying force, it is responsible for the well-being of the population within this territory. In 2011, five independent UN human rights specialists reiterated that the blockade of Gaza is illegal (How can Israel’s blockade of Gaza be legal?) because of its disproportionate effects on the civilian Palestinian population. The United Nations has warned that if the siege of Gaza continues, normal life will not be viable there in 2020. The current blockade has been imposed for 11 years by Israel and Egypt, with support from many international governments, and restricts the movement of people and goods. By applying restrictive measures that affect the population as a whole, it violates Article 33 of the Fourth Geneva Convention, which prohibits collective punishment. For more background, see the 2017 Report of the UN Economic and Social Commission for Western Asia (Israeli Practices towards the Palestinian People and the Question of Apartheid) and this report from Amnesty International (Israel remains occupying power in Gaza and thus bound by the Law of Occupation).  

When and where will the JFP boats sail?
We will be sailing in mid-May from a port in Scandinavia. Two boats will travel via European canals and rivers, while two others will sail along the Atlantic coast. All of the boats will make many port stops before meeting again in the Mediterranean Sea for the final leg towards Gaza in mid July. Watch our website under Ports for updates about when we will be stopping where, as well as solidarity events in ports we will visit.

Who will be on board?
We have selected participants from different countries and we will be welcoming representatives from civil society, including but not limited to politicians, activists, journalists, trade union leaders, artists and performers, professors, faith leaders, representatives of student organizations for legs of the journey. The number of spots is limited and we aim to have at least 50% women on board at all times . Biographies of those on board will be available on our website under Participants.

When you stop at ports, can local people participate?
Yes. We are planning about a dozen port stops between Scandinavia and the Western Mediterranean, and in most of these there will be public outreach events. If you are interested, please contact the local campaign nearest you:

Will the JFP boats be bringing aid to Gaza?
The Justice For Palestine flotilla is a solidarity mission, not an aid mission. Most Palestinians in Gaza are dependent on aid because of political decisions by our governments who are complicit with the blockade. While it is vital that organizations like UNRWA continue to deliver aid to Gaza, this is not the role of an activist coalition like ours: our goal is to end the illegal blockade of Gaza, not just make it “more humane.” The JFP boats will only be transporting the participants (including media) along with the hopes of an ever-growing international community to end the blockade. We hope that upon reaching the shores of Gaza, this voyage will open the channels for others to travel to Palestine and more importantly, for the Palestinian people to use their own territorial waters for fishing, other maritime resources, travel, exports and imports. While our most important cargo is always human solidarity, we also plan to donate our boats themselves to fishers’ organizations in the local community who have been our partners since our previous campaign, Solidarity with Gaza FIshers.

What is the current situation on the ground in Gaza?
The United Nations Secretary General has found that the blockade and related restrictions contravene International Humanitarian Law as they target and impose hardship on the civilian population, effectively penalizing them for acts they have not committed. Major escalations of hostilities in the past years have resulted in extensive destruction and internal displacement.  More than three years after the massive Israeli bombardments of 2014, most people and institutions are still struggling to cope, with the work of humanitarian and development agencies to meet the basic needs of the most vulnerable impaired by ‘severe underfunding’ (see United Nations Office for the Coordination of Humanitarian Affairs Fact Sheet- August 2016: https://www.ochaopt.org/location/gaza-strip). Since the early 1990s, Israel has restricted movement for Palestinians in Gaza, and since 2007, the Israeli military has destroyed agricultural fields, schools, hospitals, factories and other workplaces, water supply and sewage treatment infrastructure, electricity generation plants and homes throughout the Gaza Strip, depriving people of the resources they need to live. The Israeli Occupation Forces have made swimming in the Mediterranean unhealthy, because their bombs have destroyed local sewage systems which the blockade makes it impossible to repair. Over two million Palestinian people struggle for life in Gaza, with 72% of Palestinian people living in Gaza, 65% of whom are children, suffering food insecurity. The majority of the population of Gaza are refugees, or their descendants, from other parts of Palestine, unable to return home since 1948 – the densely crowded conditions in the Gaza Strip can only be resolved by addressing their right of return under UN resolution 194.

The current electricity crisis has serious implications on the health, water and sanitation sectors and will have a cumulative impact on the overall humanitarian situation. Currently, Palestinians in Gaza have as little as four hours of power per day, coming on at various times of the day or night, making everyday tasks next to impossible. While international observers often compare Gaza to an open-ar prison, conditions there are in many ways worse than in prison.

Are there any risks for those participating?
There are always risks whenever the illegal actions of the Israeli Occupation Forces are challenged, especially since our governments fail to hold Israel accountable for its violent actions against civilians. However, these risks are minimal compared with those faced every day by Palestinian people in Gaza, who have no choice whether or not they live in an occupied territory that is regularly attacked. Since our missions often face a “media blockade” with a failure to report violence by Israeli forces, you can play an important role as “passengers on land”. This includes acting as “life preservers” for those on board: you can help by pressing local and national media to cover our voyage, and demanding that politicians speak out for the safety of our participants and for the rights of Palestinians in Gaza. The more eyes, ears and keyboards follow our mission, the safer our participants will be and the better the outcomes for the Palestinian people of Gaza.

How are Just Future for Palestine flotilla boats funded?
Each of the participating campaigns is raising funds by connecting with individuals and organizations who support our efforts. The Freedom Flotilla Coalition is a network of grassroots civil society individuals and groups and is not affiliated with any political party. Any donation is welcome, no matter how small.

Does the Freedom Flotilla Coalition support the Boycott Divestment Sanctions (BDS) movement?
The Freedom Flotilla Coalition does not take an official position on BDS, however some of our member and partner campaigns endorse BDS in their own countries.

Why is the JFP Flotilla challenging the Israeli blockade by sea?
International civil society organisations have been challenging the illegal Israeli land and naval blockade of Gaza in a variety of ways for more than 10 years. While other organisations have importantly focussed on challenging the land blockade, the Freedom Flotilla Coalition challenges the Israeli blockade by sea to draw attention to the effects that this has on Palestinian people in Gaza, including: Palestinian fishers in Gaza, who are frequently shot at by the Israeli Navy while trying to provide for their families and the general population, and Palestinian people denied their ability to trade and travel via the port of Gaza.

How does this Freedom Flotilla mission relate to the current refugee crisis and the many people travelling across the Mediterranean Sea to reach Europe?
We believe that the refugee crisis stems in part from a lack of political will to solve situations which force people to leave their homes in search of safety. The Palestinian people of Gaza do not even have the option to set sail towards freedom, as the Israeli Occupation Forces blockade their access to the Mediterranean Sea. Let us not forget that five million of the world’s refugees are Palestinians, including 70% of Palestinians living in Gaza.

How can I support the campaign?
There are many ways to become involved:

  • follow us on the web, Facebook or Twitter, or Instagram and share information with your family, friends and/or work colleagues
  • send a message of support from your union, political party or community association through one of our partner campaigns
  • make a donation to one of the organizations participating in the project; find the one nearest you here
  • Help organize events to raise funds and awareness for our campaign or joining one of our work teams by contacting the Freedom Flotilla organization closest to you

While room on board our vessels is always limited, there is room for everyone to get aboard the Freedom Flotilla campaign as “passengers on land”. Your vital contributions can include raising awareness in your community about the Israeli blockade of Gaza, helping to raise funds and other needed resources for our voyage, following our boats and participants on board, and demanding that your governments hold Israel accountable for their safety and for the full rights of the Palestinian people.